أعيان وأكاديميون وشخصيات عامة تنظم للحزب الديمقراطي الاجتماعي  (أسماء)

{title}
أخبار الأردن -

صرح مصدر في الحزب الديمقراطي الاجتماعي أن العين طلال صيتان الماضي إنضم الى الحزب الديمقراطي الاجتماعي.

وقال المصدر أن العين السابق مخيمر أبو جاموس الدعجة إنضم الى الحزب أيضا وكذلك العين بسام حدادين.

ونقل المصدر عن العين طلال الماضي أن خطوته هذه تتضمن رسالة واضحة أن العشيرة والحزب السياسي ليسا نقيضين ولا ينفي احدهما الآخر، فالعشيرة بنية اجتماعية تحتفظ بمكانتها التاريخية ودورها الايجابي المستمر في التكوين الاجتماعي الاردني، والحزب السياسي بنية حديثة لازمة لأي نظام ديمقراطي والاردن يتجه لتحديث نظامه السياسي وتطوير الديمقراطية وأنه لا يتخلى عن هذا الواجب الوطني ونجاح هذه العملية يعتمد على وجود أحزاب سياسية قوية وناضجة، وأن الانضمام الى الحزب الديمقراطي الاجتماعي هو خيار سياسي فكري منحاز للتقدم والاصلاح وللفئات الشعبية وأضاف "أننا سنعمل لكي يشكل الحزب اطارا جامعا بعيدا عن الشخصنة لكل القوى الاصلاحية والتقدمية المنحازة من منظور واقعي وعملي للتغيير.

وقال المصدر ان عددا من الفعاليات الأكاديمية والعلمية انضمت هذا الأسبوع للحزب بينها الدكتور اسامة تليلان الخبير والباحث المعروف في الشؤون السياسية والانتخابية والدكتورة بيتي الصقرات من الجامعة الاردنية والدكتور محمود عبابنة أستاذ القانون ومراقب الشركات الأسبق والدكتور سالم حراحشة من جامعة اليرموك والدكتور رائد اللمع من جامعة الحسين بن طلال /معان والدكتورعبدلله الدعجة والدكتور زياد شخانبة من جامعة الزيتونة والدكتور عبد العزيز الهويدي المختص بالبيئة والمهندس كمال ايوب من جامعة آل البيت. والباحثين في الشؤون السياسية د. فلاح الجبور ود. نبيهة عبد الرازق. ومن القطاع الطبي انضم د. غازي مرايات الرئيس السابق لمجلس إعمار الطفيلة ود.عاطف ابو كشك ود. محمد ابو خيط ود. سهيل نصير ود. زياد النجار الخبير في الأنظمة الصحية الالكترونية. كما أنضم المحامي والروائي والشاعر جمال القيسي والمحامي جمال عبيد والمحامي الدكتور مالك فاخوري. ومن الفعاليات المحلية انظمت الناشطة المعروفة ورئيسة عدد من الجمعيات في معان السيدة عايدة آل خطاب الى جانب عدد من أبناء المحافظة.

وانتسب الى الحزب ايضا الاستاذ زيد ابو زيد الذي كان يشغل في مرحلة سابقة موقع الأمين العام لحزب الاتحاد الوطني وقال ان تجربته التاريخية ما بين الأحزاب العقائدية والأحزاب الشخصية اوصلته الى قناعة اخيرة بأن الحزب الديمقراطي الاجتماعي هو البديل بما يتوفر عليه من قاعدة فكرية وسياسية وبرامجية متماسكة بعيدا عن الفردية والمصالح الشخصية.

وأنضم الى الحزب الزميل الصحافي مؤيد ابو صبيح، وقال الأمين العام الحالي للحزب العين جميل النمري ان عددا وافرا من الفعاليات المميزة انضمت للحزب في الشهرين الأخيرين وقال ان خطة الحزب عملت خلال العام الحالي على ثلاثة مراحل الأولى توجهت للشباب والطلبة حيث تم عقد عشرات اللقاء الموسعة شملت كل الجامعات الى جانب ورشات التدريب والتأهيل السياسي والحزبي للشباب والمرحلة الثانية توجهت الى فعاليات المجتمع المحلي حيث عقدت عشرات اللقاءات في البلدات والقرى والمخيمات والمرحلة الثالثة توجهت للفعاليات الاكلديمية والثقافية والكفاءات المهنية وسوف يتبعها الآن فتح حوارات مع الوسط الفني والأدبي وأن الحزب ينظر بتقدير واحترام عميقين لهذا الوسط وثقة كاملة بإنحيازه للشعب وتعبيره عن آماله واحلامه. وأضاف النمري ان المرحلة الأخيرة ستشهد انطلاق الحوارات الداخلية لوضع الوثائق الأساسية والترتيبات لعقد المؤتمر ووضع آليات مبتكرة للمشاركة والتواصل وتدوير القيادات. وفي الاثناء سيتواصل الحوار مع كل من يحدد لنفسه هوية سياسية وفكرية قريبة من الديمقراطية الاجتماعية للتوحد مع الحزب في إطار موحد.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير